مسابقات وأنشطة مختلفة تحسيسية حول داء السيدا بمسعد

أحيت  اليوم ” دار الشباب الشهيد لطرش مصطفى” بمدينة مسعد وبحضور ممثل مديرية  الشباب والرياضة  يوما تحسيسيا  بمناسبة اليوم العالمي للسيدا والمصادف للفاتح من ديسمبر من كل سنة وتطبيقا لبرنامج مديرية الشباب والرياضة الرامية إلى القيام بنشاطات توعوية وأيام تحسيسية للوقاية من هذا المرض الفتاك والذي يستهدف الطبقة الشبانية بالدرجة الأولى، حيث قامت بعدة نشاطات متنوعة بالتنسيق مع جمعيتي ” أولاد نائل لحماية التراث و جمعية نشاطات جبل بوكحيل ” وتم من خلالها تقديم معرض للصور الفوتوغرافية للعملات النقدية القديمة و كذا الطوابع البريدية منذ تاريخ الاحتلال الفرنسي إلى يومنا هذا .

كما تخلل اليوم الإعلامي عدة تظاهرات أبرزها مسابقات في كل من لعبة الشطرنج والكرة الحديدية لتليها مقابلة  استعراضية  في الفنون القتالية .

وجاءت هذه الخطوة باعتبار مؤسسات الشباب إحدى خلايا الإصغاء والوقاية لضمان المستوى القاعدي للمهام الأساسية التي تقوم بها دور الشباب.

واختتمت المناسبة بتكريم كل الفاعلين والمشاركين في إنجاح هذا اليوم التحسيسي الذي لقي استحسان الكثير من الشباب كخطوة لكسر الروتين وتمنياتهم بنشاطات أخرى أشمل وأوسع .

أخبار الجلفة:  علي بن زرقين

نشاط تحسيسي مسعد1نشاط تحسيسي مسعد3نشاط تحسيسي مسعد2

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.