تحديد تاريخ 03 ديسمبر لإجراء امتحانات التوظيف الداخلي والخارجي بقطاع التربية بالجلفة

مقر مديرية التربية، تصوير: أخبار الجلفة

حددت مصالح مديرية التربية بالجلفة تاريخ 03 ديسمبر القادم لإجراء امتحانات التوظيف الداخلي والخارجي، منها المقتصدين الذين سيتوزعون على 09 مراكز إجراء بقدرة استيعاب تبلغ 3300 مترشح، والذين سيتنافسون على 23 منصب على أساس الاختبار، إلى جانب تسجيل 450 مترشح لنائب مقتصد للتنافس على 06 مناصب.

أما بخصوص المشرفين التربويين الذين سيجرون امتحانا على أساس الشهادة، فقد بلغ عدد المترشحين 3600 مترشح، موزعين على 07 مراكز بالجلفة، للتنافس على 85 منصبا.

وبخصوص الامتحانات المهنية، فقد شارك 600 مترشح بهدف الترقية من أستاذ تعليم متوسط إلى أستاذ رئيسي في جميع المواد، بهدف التنافس على 200 منصب، أما بالنسبة لترقية أستاذ التعليم الثانوي إلى أستاذ ثانوي رئيسي فقد أحصت مصالح المديرية مشاركة ما يقارب 300 مترشح، سيتنافسون على 92 منصب.

كما ستجرى في الفترة ذاتها، امتحانات خاصة بالأسلاك الأخرى، مقتصد، نائب مقتصد مسير مهني، مشرف رئيسي مهني، ملحق مخبر رئيسي مهني، كما ستنظم مسابقات خارجية في اليوم نفسه تخص الأسلاك الإدارية لرتب مساعد وثائقي، أمين محفوظات، مهندس دولة في الإعلام الآلي، وملحق رئيسي في المخبر.

وللإشارة، فإن هذه المسابقات من تنظيم مديرية التربية بالجلفة وإشراف كل من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لفرع غرداية، المعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية بالحراش، ومركز تكوين المعلمين بتيارت.

أخبار الجلفة: ياسين. ص

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

تعليق واحد

  1. تنمياتنا بالتوفيق للجميع ..اين يتم تصحيح الأوراق ؟؟ وهل هناك امكانية في الطعن على النتائج ؟؟ وهل يمكن اعادة التصحيح في حالة الطعن ؟؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.