حوالي 720 سكنا دون كهرباء و400 بلا غاز رغم إطلاق مشاريع جديدة بمسعد

وسط بلدية مسعد

أوضح مواطنون ببلدية مسعد أن حوالي 720 سكنا منتشرا عبر أحياء المدينة ما تزال بحاجة إلى الربط بالكهرباء، إضافة إلى تسجيل حوالي 400 مسكن آخر بحاجة ماسة إلى التزود بغاز المدينة، خصوصا وأن المنطقة تعاني من برودة الطقس شتاء، كما أعرب المواطنون عن استيائهم جراء التأخر المسجل في وتيرة الأشغال بالتهيئة الحضرية بحي المجاهدين.

وعلى صعيد آخر، من المتوقع أن تفتح يوم غد مصلحة الحالة المدنية ومصلحة ” البيومتري” ببلدية مسعد، عقب انتهاء عمليات الترميم، إلى جانب قاعة المطالعة بحي المجاهدين، والتي كانت مغلقة وعرضة للتخريب خلال السنوات الفارطة.

ووفق المعلومات التي تحصلت عليها ” أخبار الجلفة”، فقد تقرر فتح قاعة العلاج بمنطقة تادميت، مع الإنطلاق في إنجاز جسر سلمانة المسجل منذ حوالي 04 سنوات كاملة، بسبب ما اعتبر مناقصات غير مجدية آنذاك، إضافة إلى الانطلاق في إنجاز قاعة علاج ومطعم مدرسي بمنطقة قمامر ووضع الكهرباء المنزلية قيد الخدمة بهذه المنطقة بعد تزويدها بمولد كهربائي.

وقد جدد المواطنون ببلدية مسعد مطلبهم إلى السلطات للتدخل بشكل مستعجل من أجل إصلاح قناة الصرف الصحي الرئيسية نتيجة اختلاط المياه القذرة بمياه الوادي الرئيسي المار بوسط المدينة، وهي وضعية أدت إلى انبعاث الروائح الكريهة  وانتشار للحشرات.

أخبار الجلفة: فتحي. ش

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.