الوزير عمر غول يبدي إعجابه بالقشابية الجلفاوية بمعرض قسنطينة

أبدى وزير التهيئة العمرانية و السياحة و الصناعة التقليدية عمر غول الذي كان مرفوقا بالوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعات التقليدية ” عائشة تقابو” إعجابه بمنتوج القشابية أثناء معاينته لمعرض أقيم مؤخرا بمناسبة اليوم الوطني للحرفي بقسنطينة والذي حمل شعار ” أياد من ذهب”، حيث زار الجناح الخاص بمنتوج القشابية لحرفي من ولاية الجلفة، وتلقى شروحات كافية حول هذا المنتوج التقليدي،  ووعد بدعم الحرفيين العاملين في هذا المجال.

وقد شارك عدد من الحرفيين في هذه التظاهرة الوطنية ممثلين عن ولاية الجلفة، و هم حمدون جميلة وشرشاري زينب في النسيج التقليدي، محمدي ناجي وبوزيدي في القشبية والبرنوس، وشولي طارق في الحلي التقليدي وحرفوش عبد القادر في التحف الفنية والحرفية سامية جهرة في الخياط التقليدية، إلى جانب ولايات الأغواط، البويرة، أدرار، الطارف، وهران وغيرها.

وللإشارة، فقد شهدت هذه الاحتفالات، تكريم رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجلفة، والأمين الولائي للنقابة الوطنية للحرفيين الجزائريين بالجلفة ” سعدي فيلالي” للوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعة التقليدية ” عائشة تقابو”.

أخبار الجلفة: فتحي. ش

غول والقشابيةتكريم

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.