انضمام 145 منتخبا للأفلان و نعوم بلخضر المرشح الأقوى للجبهة في ” السينا”

نعوم بلخضر وانتخابات السينا

علمت “أخبار الجلفة” أن 145 منتخبا انضم مؤخرا إلى الحزب العتيد بالجلفة، ليصبح بذلك عدد منتخبي الأفلان عبر بلديات ولاية الجلفة 323 منتخبا، بعد تعليمة الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني، حيث قرر الوافدون الجدد دعم رئيس المجلس الشعبي الولائي نعوم بلخضر في انتخابات مجلس الأمة.

ووفق المعطيات والمعلومات التي تحصلت عليها أخبار الجلفة، فإنه من المتوقع أن ينسحب يوم غد مرشحان في انتخابات الدور الأول للجبهة، وتوقع بعض المتتبعين أن يعلن رئيس بلدية المجبارة، وعضو اللجنة المركزية ” عمر بن حدة” هو الآخر انسحابه لتزكية نعوم بلخضر مرشحا لخوض غمار تحديات ” السينا” أمام مرشح الأرندي الذي لم يعلن عن مرشحه بعد.

وبرأي المتتبعين للمشهد السياسي المحلي، فإن دائرة المنافسة قد تقلصت بين رئيس المجلس الشعبي الولائي نعوم بلخضر ورئيس بلدية المجبارة، هذا الأخير الذي سيجد نفسه مجبرا على تطبيق التعليمات بحكم عضويته للجنة المركزية.

وسيدخل يوم غد ” نعوم بلخضر” سباق الدور التصفوي لانتخابات مجلس الأمة مدعوما بالمنتخبين المحليين، وأعضاء المجلس الولائي، إلى جانب المحافظين الثلاثة بكل من عين وسارة، الجلفة ومسعد، رغم حديث البعض عن انتهاج منتخبين لسياسة ” الحرباء” من خلال التلون وتقديم وعود كل المرشحين، بهدف كسب ود الجميع.

أخبار الجلفة: عبد القادر. ب

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.