مدينة مسعد تحتفل بالذكرى 61 لاندلاع الثورة المجيدة

شهدت مدينة مسعد وكباقي البلديات احتفالا بالذكرى 61 لاندلاع الثورة المباركة، حيث قامت السلطات المدنية والعسكرية و الأسرة الثورية بالتنسيق مع فوج الكشافة الإسلامية الجزائرية بالتوجه إلى مقبرة الشهداء، إذ تم رفع العلم الوطني ووضع إكليل من الورود ترحما على أرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذا الوطن الغالي. وتشرف عميد الأئمة بإلقاء كلمة تكريما للمجاهدين وعرفانا وتقديرا لشهدائنا الأبرار ومن ثم تم التوجه إلى المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني أين نظم فوج قدماء الكشافة الاسلامية – فوج الحياة – بمسعد معرضا للصور التاريخية المخلدة لمجازر الاستدمار الفرنسي وعرض أشرطة مصورة تحت شعار ”  نوفمبر ذكرى وعبرة ” .

وتجدر الإشارة  إلى أن فوج الحياة للكشافة يتواجد حاليا في ولاية سطيف للمشاركة في  الأولمبياد الوطني الثقافي الشباني في طبعته الثانية .

واختتمت المناسبة بكلمة ألقاها رئيس الدائرة ” لعموري عبد الكريم “مثمنا هاته المشاركة الفعالة للشباب في الحفاظ على ذاكرته و تواصل الأجيال لحتمية الحفاظ على الوطن مهنئا بذلك كل المجاهدين على عيدهم الوطني ومنوها بتعليمة وزير الداخلية والجماعات المحلية الرامية إلى ضرورة  إنشاء متحف لكل بلدية كتوثيق لتاريخ كل منطقة وهذا ما استحسنه الحاضرون في انتظار تجسيد هذا القرار.

أخبار الجلفة: علي بن زرقين

نوفمبر مسعد 4ذكرى الفاتح نوفمبر مسعد1نوفمبر مسعد 2نوفمبر مسعد 3نوفمبر مسعد 6نوفمبر مسعد 5نوفمبر مسعد 1

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.