ممثلو المجتمع المدني يجددون مطلبهم بإنجاز مستشفى بحد الصحاري

بلدية حد الصحاري

عانى قطاع الصحة بدائرة حد الصحاري مشاكل عديدة  خلال السنوات الأخيرة من حيث نقص المرافق الصحية  و التأطير الطبي و الخدمات المقدمة للمواطن .

ويتوفر القطاع حاليا على ثلاث (3) عيادات متعددة للخدمات  بكل من بلديات عين أفقه وبويرة الأحداب و  عاصمة الدائرة، حيث أن هذه الأخيرة صارت لا تلبي حاجة المواطنين من خلال الضغط الهائل عليها و كثرة الحالات الطارئة من حوادث مرور و حالات ولادة ولعل سيناريو أحداث العيادة متعددة الخدمات لازال بالأذهان، إذ كانت شرارته عدم توفر قابلة بالعيادة ..

والي الجلفة في زيارته التي قادته إلى حد الصحاري مطلع 2014 وعد بتسجيل مستشفى بالدائرة بعد الإلحاح وتدخلات  المواطنين و ممثلي المجتمع المدني آنذاك .

مدير الصحة هو الآخر وخلال اللقاء الذي جمعه بممثلي المجتمع المدني بعد أحداث عيادة حد الصحاري وعد بتسجيل مستشفى و أكد أن أول مشروع للقطاع بالولاية سيوجه لها…

بعد مرور أكثر من سنة ها هو المجتمع المدني يبادر من جديد عبر بيان تحصلت ”أخبار الجلفة ” على نسخة منه إلى تذكير الوالي بوعده تجاه سكان حد الصحاري، والمتعلق بحلم تسجيل مستشفى صار حديث الساعة بين محتلف أطياف ساكنة الدائرة ..

فهل سيستجيب والي الجلفة لصرخات مواطني حد الصحاري؟؟ أم أن حلم مستشفى صار في خبر كان في ظل سياسة التقشف المنتهجة من طرف الدولة، في انتظار ارتفاع أسعار البترول من جديد.

أخبار الجلفة: الطيب دباب

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.