توقيف تجار مخدّرات وحجز 595 كغ من الكيف المعالج بتقرت وضبط أسلحة وذخيرة بأدرار (بيان)

في إطار تأمين الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لورقلة بإقليم الناحية العسكرية الرابعة، اليوم 25 أكتوبر 2015 على الساعة 07سا30د، على بعد 30 كيلومترا جنوب مدينة تڤرت، خمسة (05) تجار مخدرات على متن سيارتين سياحيتين وشاحنة تبريد محملة بكمية من الكيف المعالج تقدر بـ(595) كيلوغراما.

كما أوقفت مفارز بكل من القطاعات العملياتية لتمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة أربعة (04) مهربين و(28) مهاجرا غير شرعي وحجزت شاحنتين وأربع (04) عربات رباعية الدفع و(23) طن من المواد الغذائية و(1272) قارورة من مختلف المشروبات و(1600) لتر من الوقود.

من جهة أخرى وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، اعترضت وحدة تابعة للمجموعة الإقليمية لحراس الشواطئ لعنابة بالناحية العسكرية الخامسة، قاربا يُقل سبعة (07) أشخاص مرشحين للهجرة غير الشرعية، على بعد (21) ميلا بحريا شمالي-شرق مدينة عنابة.

 

 

… وإحباط محاولة إدخال كمية من الأسلحة والذخيرة بأدرار

في إطار تأمين الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة وبفضل استغلال المعلومات، أحبطت مفرزة مشتركة بالقطاع العملياتي لأدرار بإقليم الناحية العسكرية الثالثة، يوم 23 أكتوبر 2015، محاولة إدخال كمية من الأسلحة والذخيرة.

العملية مكّنت من اكتشاف مخبأ يحتوي على بندقية رشاشة من نوع(FMPK) ومسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وأربع (04) بنادق تكرارية وتسع (09) قنابل يدوية وقذيفتين (RPG-7) وكمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات.

من جهة أخرى، أوقفت مفرزتان تابعتان للقطاعين العملياتيين لتمنراست وعين قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة، أربعة (04) مهربين، فيما تم حجز ثلاث (03) سيارات رباعية الدفع و(1.5) طن من المواد الغذائية ومبلغ مالي قدره (122600) دينار جزائري وهواتف نقالة.

كما حجزت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي للوادي بإقليم الناحية العسكرية الرابعة، سيارتين (02) رباعيتي الدفع محملتين بـ (42) قنطارا من مادة الحديد كانت موجهة للتهريب.

بيان عن وزارة الدفاع الوطني

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.