الوالي عبد القادر جلاوي: قائمة المستفيدين من السكنات الاجتماعية بعين وسارة ليست نهائية وهذا جديد التجزئات العقارية

أوضح أمس والي الجلفة عبد القادر جلاوي في تصريح صحفي أن القائمة السكنية بعين وسارة ليست نهائية، حيث بيّنت التحقيقات حصول بعض التجاوزات، إذ ” سنعمل على غربلتها ثم الإعلان عنها”، مضيفا أن هناك مشاريع سكنية بكل البلديات، وهناك اجتماعات دورية كل خميس للتحضير لتوزيع السكنات الاجتماعية التي استلم أصحابها المفاتيح، بهدف تسريع الأشغال ومنحها لأصحابها.

وذكر الوالي أن السكنات الإيجارية ذات الطابع الاجتماعي سيتم توزيعها لما تصل نسبة الأشغال بها 80% أو 90%، تفاديا لطول انتظار المواطنين، وأردف أنه أعطى تعليمات صارمة لرصد هذه السكنات بدقة بهدف الشروع لاحقا في توزيعها.

وبخصوص جديد التجزئات العقارية، صرح الوالي أن مصالح الوكالة العقارية قد أنهت كافة الإجراءات، بما في ذلك الدراسة، وقد استفادت الولاية مؤخرا من الدعم المالي الخاص بالشطر الأول من التهيئة، وستبدأ العملية بعواصم البلديات الكبرى، الجلفة، حاسي بحبح، عين وسارة ومسعد، في انتظار الشطر الثاني.

وقد كشف الوالي على هامش تنصيب رئيس دائرة الإدريسية الجديد أن وزير الداخلية والجماعات المحلية قد وافق على تخصيص أغلفة مالية بدعم من الصندوق المشترك للجماعات المحلية، من أجل تهيئة المناطق الصناعية بالبلديات، وذلك عقب الأصداء الإيجابية للقاء الذي نظم بمقر الولاية نهاية الأسبوع بأكثر من 360 مستثمرا.

أخبار الجلفة: ياسين. ص

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.