إتلاف مواد غذائية فاسدة بمركز التكوين المهني بمسعد

مركز التكوين المهني والتمهين بمسعد

قام مكتب حفظ الصحة وبأمر من رئيس الدائرة المكلف بتسيير بلدية مسعد بزيارة لمركز التكوين المهني والتمهين المجاهد “زيان عبد القادر” بطريق تقرت”، وذلك للوقوف على مدى احترام شروط الصحة والنظافة في مطعم المركز.

وقد وقفت اللجنة على التجاوزات الكبيرة في مطعم المؤسسة، حيث تم معاينة ومراقبة المواد الاستهلاكية التي قال رئيس مكتب حفظ الصحة أنها كانت مخزنة في شروط غير صحية مما ادى إلى تلفها.

وقد أتلف اعضاء اللجنة عدة مواد بمفرغة المركز، حيث تم إتلاف 67 علبة تونة طماطم، 445 قطعة جبن من نوع La Vache qui rit، 08 كغ دجاج فاسد، 02 كغ زيتون أسود، 1.5 كغ طماطم.

وقد تحصلت “أخبار الجلفة “على معلومة أكيدة بأن ثلاجة المطعم كانت معطلة ولم يتم إصلاحها، حيث لم تجد اللجنة أي مبرد في المطعم وهذا ما يطرح اكثر من سؤال عن شروط حفظ المواد الغذائية في هذا المطعم، اما ما تعلق بأسباب حلول اللجنة، فقد أكدت مصادر أن هناك بلاغ من طرف مستشفى مسعد بوجود حالة تسمم لأحد المتربصين في المركز، وهو ما أدى إلى تبليغ المصالح المعنية، والتي تحركت على الفور بزيارة اللجنة للوقوف على حالة المطعم وشروط حفظ المواد الغذائية في مركز التكوين المهني زيان عبد القادر بمسعد.

وعلى صعيد آخر، انتقد المواطنون ظاهرة الانتشار المقلق للكلاب الضالة بعدد من الأحياء، حيث دعوا المسؤولين إلى التدخل بهدف وضع حد لهذه الظاهرة.

أخبار الجلفة : جلول. ح

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.