عمليات جديدة لقوات الجيش بمختلف النواحي العسكرية لمكافحة الإرهاب وتأمين الحدود (بيان)

في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لبومرداس بإقليم الناحية العسكرية الأولى، يوم أمس 04 أكتوبر 2015، خلال عملية بحث وتمشيط بمنطقة واد أڤرڤور، عن سبعة (07) مخابئ مهيأة تحتوي على قنبلة تقليدية الصنع و(15) لغما مضادا للأفراد ومولد كهربائي ومواد غذائية ومستلزمات النوم وأغراض أخرى تم تدميرها فورا.

من جهة أخرى وفي إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاعات العملياتية لكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين ڤزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة في عمليات مختلفة، ثلاثين (30) مهربا من جنسيات مختلفة، فيما تم ضبط وحجز شاحنة وعربة رباعية الدفع و(25) طنا من الإسمنت و(130) مطرحا و(10) أجهزة كشف عن المعادن و(04) مطارق ضغط ومتفجرات ومعدات تفجير وهواتف نقالة.

وبإقليم الناحية العسكرية الخامسة، أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من تبسة وسوق أهراس وڤالمة تسعة (09) مهاجرين غير شرعيين، كما تم بالناحية العسكرية الرابعة حجز (11013) قارورة من مختلف المشروبات و(520) علبة سجائر وتبغ بكل من القطاعين العملياتيين لورقلة وغرداية.

بيان عن وزارة الدفاع الوطني

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.