أكاديمية علم النفس تجدد نشاطها لتحسين مستويات التلاميذ بالجلفة

أكاديمية علم النفس بالجلفة

اعتمدت أكاديمية علم النفس عدة نشاطات جالت أغلب مؤسسات الولاية والتي أشرف عليها دكاترة وأساتذة  مختصون برعاية والى ولاية الجلفة وبالتنسيق مع مديرية التربية لولاية الجلفة، حيث كان التفاعل جد متميز من التلاميذ مع الدورات في التحضير النفسي والمنهجي للامتحانات لأقسام النهاية، إذ استفادوا  التلاميذ من عدة محاور وتقنيات وأفكار جديدة لتعزيز الثقة بالنفس وإعطاء دافع معنوي جديد وأيضا التمسنا لحالات نفسية لتلاميذ تتطلب المتابعة والرعاية الخاصة.

كما تؤكد أكاديمية علم النفس لأخبار الجلفة بأن دور الأخصائي  النفسي في المؤسسات التربوية ضروري للتلميذ والمؤسسة من صحة نفسية راقية.

هذا وتتوعد بجملة من الأنشطة على غرار قافلة الصحة النفسية المدرسية في جميع مؤسسات الولاية لجميع الأطوار. وهذا بإشراف أساتذة مختصة في علم النفس وعلوم التربية، كما تراهن على التحصيل الدراسي وتحقيق المراتب الأولى للولاية.

وفي السياق ذاته، تؤكد الأكاديمية سعيها جاهدة لتعزيز الثقة بالنسبة لذوي التحديات الخاصة،  وذالك بقافلة أخرى مكونة من أخصائيين نفسانيين  وتربويين وعمال في الصحة النفسية في نداء ودعوة صريحة من  الأكاديمية لجل الممارسين في الميدان للالتفاف حولها في تحقيق هذه الرسالة الإنسانية.

أخبار الجلفة: العمرية جيّاب

أكاديمية علم النفس1 أكاديمية علم النفس2 أكاديمية علم النفس3

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.