الوالي يعاين مشاريع تابعة لقطاعي التربية والتعليم بعين وسارة وحاسي بحبح والجلفة

والي الجلفة في لقاء صحفي

عاين اليوم والي الجلفة بعد عودته من العطلة عددا من المشاريع التابعة لقطاعي التربية والتعليم العالي  من أجل الوقوف على مدى تنفيذ تعليماته التي أقرها قبل خروجه في عطلة، حيث تفقد عددا من المشاريع التنموية ببلدية عين وسارة، ووقف على مشروع إنجاز ثانوية والتي ستدشن خلال الدخول الاجتماعي المقبل، إذ أمر  بتنظيف المحيط وتهيئته  والتكفل الأمثل  بإجراءات دخول التلاميذ، ليعاين بعدها ثانوية بن ساعد هميل بحاسي بحبح، حيث أعطى  تعليمات للإسراع في رفع التحفظات وإيصال الكهرباء والغاز في غضون هذا الأسبوع  وتنظيفها تحضيرا للدخول المدرسي.

وتفقد الوالي ببلدية الجلفة مشروع إنجاز المتوسطة والثانوية المتواجدتين بالقطب الحضري بحي بحرارة واللتين سيتم تدشينهما خلال الدخول الاجتماعي، إلى جانب السوق المغطاة، حيث أمر بفتحه  في أقرب الآجال ليستفيد منه ساكنة الحي، كما عاين ثانوية عين اسرار وأعطى تعليمات صارمة من أجل استكمال ما تبقى من أشغال والانتهاء من أشغال التهيئة الخارجية.

وعاين الوالي القطب الجامعي 8000 مقعد بيداغوجي، حيث سيتم استلام 2000 مقعد بيداغوجي خلال الدخول الجامعي القادم، وقدم تعليمات للإسراع في استكمال ما تبقى من أشغال وتسليم ما تم الاتفاق عليه في أخر زيارة له..  كما وقف الوالي على إنجاز مشروعي الإقامتين الجامعيتين  2000 سرير، إذ  أعطى تعليمات لاستكمال ما تبقى من أشغال قبل الدخول الاجتماعي المقبل.

وللإشارة، فقد رافق الوالي خلال الزيارة كلا من مدير التجهيزات العمومية و مدير التربية.

أخبار الجلفة: ياسين. ص

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.