سكان حي المجاهدين بمسعد يستغيثون … لا تهيئة ولا إنارة ولا أنترنيت

حي المجاهدين مسعد

طالب سكان الجهة الغربية  “لحي المجاهدين ” بمدينة مسعد السلطات المحلية والولائية بالالتفات إليهم لتحقيق مطالبهم المشروعة، وتتمحور في انتشار النفايات وانعدام التهيئة الحضارية  من أرصفة وتعبيد الطريق والإنارة  وكذا هشاشة قنوات الصرف الصحي )، إضافة إلى غياب التنمية  بكل محتواها كما أصبحوا على حد تعبيرهم يعانون العزلة والتهميش في ظل غياب تام للسلطات المحلية .

وفي هذا السياق أبدى السكان استياءهم من مشكل اهتراء الطرق والمسالك المؤدية إلى الأحياء التي زادت من المعاناة التي يتخبط فيها هؤلاء، علما أن أغلب الطرق كلها تؤدي إلى السوق الأسبوعية للمدينة، حيث تتضاعف معاناة السكان مع فصل الخريف والشتاء، نتيجة انتشار الأوحال بشكل لا يطاق.

 

قاعة علاج …  جسد بلا روح

على الرغم من وجود قاعة علاج بهذا الحي إلا أنها لا تفي بالغرض المنشود فلا وجود لتجهيزات ولا يد عاملة ودائمة  لذلك ولا تحتوي أصلا على سور لحمايتها على الرغم من تعرضها لاصطدام مباشر لحافلة كانت دون مكابح مما خلف تحطم جدارها الخارجي وتسبب في  أضرارا مادية رغم وعود السلطات المحلية بإنشاء سور لحمايتها لما تقتضيه اللوائح القانونية.

الانترنت  .. حلم بعيد المنال

من جهة أخرى عبر ساكنة حي المجاهدين عن استيائهم الشديد من عدم توفر أبسط ضروريات العيش الكري، ومنها غياب شبكة الانترنت والتي تعد متنفسا آخرا  رغم وجود شبكة الهاتف إلا أن حلمهم مازال قائما. إذ دعوا السلطات الولائية إلى التدخل لتوفير الشبكة العنبكوتية.

وفي تصريح لممثل سكان الحي ” عيسى غويني” لأخبار الجلفة، أوضح أن كل مراسلاتهم باءت بالفشل في ظل التمييز الممارس ضدهم في توزيع مشاريع التهيئة العمرانية حسب قوله .

ليجدد السكان للجهات المسؤولة مطلبهم بالتدخل العاجل والالتفات لانشغالاتهم المرفوعة، وإيجاد حلول عاجلة دون الاكتفاء بالوعود  الكاذبة  في ظل الانسداد الحاصل داخل البلدية وما ترتب عنه من ركود تام للتنمية المحلية للمدينة .

أخبار الجلفة: علي بن زرقين

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.