توأمة بين مركز علاج السرطان بالبليدة ووحدة مستشفى الجلفة

مستشفى فرانز فانون

استقبلت، نهاية الأسبوع الفارط وحدة علاج السرطان بمستشفى المجاهد محاد عبد القادر بالجلفة نهاية وفدا طبيا من مستشفى البليدة عن مركز علاج السرطان في إطار التوأمة التي سبق لأخبار الجلفة وأن أشارت إليها.

وتهدف هذه التوأمة إلى فتح مجال للتبادل الخبرات و كذا تقليل معاناة المرضى بتنقل الطبيب للمريض اختصاراً للوقت و المسافات و تحسين العلاج.

وقد تم استقبال الوفد الذي شارك فيه طبيب مختص في الأورام السرطانية من وحدة العلاج من ولاية المدية للتعرف و التبادل من طرف الدكتورة عبدلي المشرفة على وحدة الجلفة للنظر لملفات المرضى و التنسيق بين مستشفى الجلفة و البليدة، حيث تعتبر هذه الزيارة الأولى كإنطلاقة لتبادلات أخرى مستقبلاً.

جدير الذكر أن عدد الوافدين لوحدة الجلفة من المرضى في تزايد كما أن معاناة الوحدة مازالت معلقة، إذ تعاني من نقص فادح في الطاقم  شبه طبي رغم وعود مدير الصحة شعبان سيدهم بتوفيره مع إكمال الدفعة الجديدة لمعهد الشبه طبي و عدم وجود سكريتار طبي لأرشفة و تنظيم ملفات المرضى و مساعد إجتماعي يتابع ملفاتهم و رفع الغبن عليهم.

أخبار الجلفة: زوبيدة كسّال

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.