رئيس جامعة زيان عاشور، البروفيسور علي شكري لأخبار الجلفة: فتح 83 منصب مالي و12 دكتوراة جديدة وسنوزع 60 سكنا شهر سبتمبر

البروفيسور علي شكري تصوير: أخبار الجلفة

أوضح البروفيسور، علي شكري، رئيس جامعة زيان عاشور بالجلفة أن مصالح الجامعة قد فتحت هذا العام مركزين لاستقبال الطلبة الجدد، أحدهما للعلوم الإنسانية والاقتصادية، والآخر للتخصصات التقنية والعلوم التجريبية، مع دعمهما بالعدد الكافي للموظفين، إلى جانب فتح مكتب تابعة للمديرية الولائية للخدمات الجامعية، يخص استلام ملفي الإطعام والنقل والمنحة لتفادي تنقل الطلبة، مع تطبيق التعليمات الخاصة بتقليص عدد الوثائق المطلوبة تسهيلا لعملية التسجيلات التي ستمتد إلى غاية 06 أوت.

حاوره: كريم يحيى 

وواصل البروفيسور علي شكري تصريحاته في لقاء بأخبار الجلفة أنه تم استحداث شبكة داخلية لمتابعة التسجيلات دقيقة بدقيقة حسب جميع التخصصات، دون نسيان فتح مكتب أمام الطلبة لتقديم الطعون المتعلقة بالتوجيه.

البروفيسور علي شكري تصوير: أخبار الجلفة
البروفيسور علي شكري
تصوير: أخبار الجلفة

وكشف رئيس جامعة زيان عاشور بالجلفة عن توقعات بتسجيل حوالي 9 آلاف طالب جديد بالجامعة، بين طلبة جدد، ومسجلين في الماستر، والتحويلات، ليصل عدد الطلبة الإجمالي إلى 26 ألف طالب.

وأشار البروفيسور علي شكري إلى أن الجامعة ستتسلم ألفي مقعد بيداغوجي هذا الموسم، وهو المشروع الذي أشرف على متابعته الوالي شخصيا والمتعلق بالقطب الجامعي الذي يتسع لـ 08 آلاف مقعد بيداغوجي، حيث سيتم نقل كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير إلى المرفق الجديد، في حين سيتم الاستفادة من الهيكل لخفض الضغط عن التخصصات الأخرى.

وأضاف علي شكري أن جامعة زيان عاشور بالجلفة ستعلن خلال الأسبوع القادم عن مسابقة توظيف تخص 83 منصب مالي للعام 2015 موجه للأساتذة، ليرتفع بذلك عددهم إلى أكثر من 900 أستاذ دائم، من بينهم 20 تحصلوا على درجة الأستاذية.

وكشف رئيس جامعة زيان عاشور عن تخصيص وزارة التعليم العالي لـ 13 منحة طويلة المدى في مختلف التخصصات بالجامعة، نحو عدة بلدان من بينها فرنسا، ماليزيا، كندا، وتركيا.

وبخصوص رده عن سؤال حول الاختصاصات الجديدة في الدكتوراة، رد بالقول أن الجامعة استفادت من 12 دكتوراة جديدة في انتظار تخصصات أخرى، 02 في الرياضة، 02 في الاقتصاد، 02 في الحقوق، 01 علوم سياسية، 01 علوم المحاسبة، 01 علوم إعلام آلي،  و03 علوم وتكنولوجيا.

أما جديد التخصصات هذا الموسم، فقد تم فتح ليسانس في تخصص الري، حسب تصريحه، مع تقديم ملف كامل حول المدرسة العليا للأساتذة خلال شهر ديسمبر 2014، إلى جانب ملف آخر على مستوى اللجنة المشكلة على مستوى المجلس الشعبي الولائي بأمر من الوالي، إضافة إلى ملف آخر حول كلية الطب، ” وأنا مستعد لتقديم كل ما يلزم من توضيحات ووثائق في هذا الإطار”.

علي شكري 1
رئيس جامعة زيان عاشور البروفيسور علي شكري

وذكر البروفيسور علي شكري أنه في إطار التحضير لمدرسة وطنية للعلوم البيطرية تم فتح هذا الموسم مناصب مالية في تخصص البيطرة، كما أن المركز الوطني للبحوث الرعوية قد شارف على الانتهاء، وحاليا يتم التحضير لمرسوم الإنشاء، حيث ستعمل الجامعة على التنسيق مع هذا المركز المستقل في مجال البحث. وأردف أن الدراسة انتهت بمركز التحاليل الفيزيو ـ كيميائية واختيرت له الأرضية المناسبة في انتظار انطلاق الأشغال، إذ يعد أحد شروط فتح كلية الطب.

وفي إطار تحسين وتوفير الظروف الاجتماعية اللائقة للطلبة بالجامعة، فقد وافقت الوزارة على فتح وحدة للصحة والوقاية، للطب العام والاستعجالات، وطب الأسنان.

أما فيما يخص تحسين ظروف الأساتذة الجامعيين، فسيتم توزيع 60 سكنا جديدا خلال شهر سبتمبر، بعد توزيع 70 سكنا في وقت سابق، حيث أكد رئيس جامعة زيان عاشور أن القوائم متواجدة حاليا على مستوى الهيئات المعنية بالمتابعة والدراسة والتمحيص.

حاوره: كريم يحيى

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

تعليقان

  1. نريد معرفة المناصب المفتوحة لمسابقة الأساتذة الجامعيين حسب التخصصات إن أمكن

  2. استاذي الفاضل تحية طيبة
    اعلق عن الخبر الاخير الذي يهمني ويهم نسبة من الطبقة الكادحة في الجامعة والتي تعمل باخلاص لماذا لايحق لنا السكن الوظيفي نحن العمال . وان كان قرار وزاري يخص الاساتذة فقط لماذا لا تسعى لنا بنزع نسبة بسيطة على الاقل للاطارات. وانت تعلم جيدا معانتنا. على الاقل شيء يفرحنا وينسينا المعانا,. .اقسم بالله اننا تعمل بجد واخلاص من اجل رفع اسم جامعتنا. فطلبي من مديرنا الكريم عبر النت ان يلتفت الى الطبقة المحرومة فهم بحاجة ليد المساعدة وان يحن قلبه علينا. وحفظك الله ورعاك . ودمت لنا تاج فوق رؤوسنا. وشكرا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.