تجهيزات متطورة بمصنع العوارض الخرسانية بحاسي بحبح (بالصور)

مصنع العوارض الخرسانية تصوير: أخبار الجلفة

اقتنت مؤخرا الشركة الفرنسية ” ساتيبا”، التي تعد الشركة الأجنبية الوحيدة بين الشركات الثلاثة بمصنع إنتاج العوارض الخرسانية بحاسي بحبح والموجه لإنجاز خطوط السكة الحديدية عددا من التجهيزات، وهو ما سيساهم في تسريع الأشغال بهذا المصنع، الذي انطلقت الأشغال به خلال شهر سبتمبر من العام الفارط.

وأكد مدير المشروع ” الحواس بهناس” في تصريح لأخبار الجلفة أن هذا المصنع يعد الثاني إفريقيا، بعد مصنع متواجد بالمغرب، والمختص في إنتاج العوارض الخرسانية ذات القطعة الواحدة، حيث سيدعم إنجاز مختلف خطوط السكة الحديدية، كالخط الرابط بين بوغزول والجلفة، الجلفة والأغواط، وحاسي مسعود وتقرت. مضيفا أن هذا المصنع يحظى بمتابعة خاصة من طرف والي الجلفة، حيث برمج له عدة زيارات لمتابعة سير الأشغال وتسريعها، مع تذليل مختلف الصعوبات المطروحة.

ومن المتوقع أن تنتهي الأشغال بهذا المصنع خلال الأشهر القليلة القادمة، حيث سينتج 400 عارضة خرسانية يوميا، وسيوفر 80 منصب عمل مباشر.

وأوضح “الحواس بهناس” أن إطارات المصنع سيستفيدون من تكوين للإشراف على ضمان الإنتاج ونوعيته مستقبلا، بعد أن أوكل للشركة الفرنسية مهام التركيب، التشغيل والمرافقة.

وقد عاينت اليوم “أخبار الجلفة” تقدم الأشغال بهذا المصنع الذي يعد من أهم المصانع وطنيا، حيث تم دعمه بتجهيزات متطورة تقنيا، إلا أن المصنع يفتقد إلى الربط بالكهرباء نتيجة تأخر مصالح سونالغاز في التدخل، رغم اتمام جميع الإجراءات الإدارية، فيما يطرح عدم توفر المتابعة الدائمة من طرف اللجنة التقنية للبناء ” ctc” لمتابعة الأشغال عدة تساؤلات، خصوصا وأن الوالي قد أكد أكثر من مرة على الأهمية الاستراتيجية للمشروع، الذي ترتبط عدة مشاريع خاصة بالسكة الحديدية بإنجازه.

أخبار الجلفة: كريم يحيى 

مصنع العوارض الخرسانية 1 مصنع العوارض الخرسانية 2 مصنع العوارض الخرسانية 3 مصنع العوارض الخرسانية 7 مصنع العوارض الخرسانية 6 مصنع العوارض الخرسانية 5 مصنع العوارض الخرسانية 4 مصنع العوارض الخرسانية 13 مصنع العوارض الخرسانية 12 مصنع العوارض الخرسانية 11 مصنع العوارض الخرسانية 10 مصنع العوارض الخرسانية 9 مصنع العوارض الخرسانية 8 مصنع العوارض الخرسانية 18 مصنع العوارض الخرسانية 16 مصنع العوارض الخرسانية 15 مصنع العوارض الخرسانية 14 مصنع العوارض الخرسانية 19 مصنع العوارض الخرسانية 21 مصنع العوارض الخرسانية 20مصنع العوارض الخرسانية 17

مصنع العوارض الخرسانية 22

© جميع الحقوق محفوظة أخبار الجلفة 2015

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

6 تعليقات

  1. كل دعواتنا لك بالتوفيق و استمرار النجاحات السيد المدير و الصديق العزيز بهناس الحواس(فريد)..اعانك الله على المساهمة في ازدهار عجلة التنمية في المدينة و توفير مناصب الشغل لشباب حاسي بحبح..ربي معاك و من درجة الى اعلى انشاء الله.

  2. مشاء الله..كل دعواتنا لك بالتوفيق السيد المدير و الصديق العزيز بهناس الحواس من اجل المساهمة في رفع عجلة التنمية الصناعية في المدينة و توفير مناصب الشغل لشباب حاسي بحبح..ربي يوفقك تستاهل كل خير و راك ڨدها..

  3. Nous sommes parfaitement conscients de l’importance que représente l’industrie , et en particulier dans l’économie nationale. C’est la raison pour laquelle il est de notre devoir, en qualité de premier contributeur du secteur ferroviaire, de rester compétitif et de développer des produits toujours plus innovants afin d’assurer et de sécuriser
    l’avenir de ce domaine sur le long terme

    Merci akhbar Djelfa

  4. Je voudrais d’abord remercie l’équipe de AKHBAR DJELFA pour cette petite enquete a propos la réalisation d’usine des traverses à HASSI BAHBAH aussi je remercie Monsieur le Directeur du projet à ses efforts et à sa volonté durant la période de la réalisations de ce projet en je souhaite à l’ensemble des travailleurs la bonne continuation avec beauqeau réussie dans la production

    1. FARID
      Monsieur le Directeur
      Rapide mot pour vous dire qu’il est agréable pour nous de lire vos commentaires et de partager avec vous le devoir

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.