أخبار الجلفة تنشر قائمة المتأهلين في مسابقة “الفارس ” لحفظ وتجويد القرآن بمسعد

أخبار الجلفة: الفارس لحفظ القرآن الكريم

 

جرت أمس بمكتبة المطالعة بحي القدس  بمسعد فعاليات مسابقة  “الفارس ” لحفظ وتجويد  القرآن الكريم في طبعتها الثامنة تحت إشراف الرابطة الولائية للفنون الثقافية والعلمية ” آفاق ” والتي بدورها ضمت متسابقي  كل من دائرة مسعد وعين الإبل وكذا فيض البطمة للجنسين،إناثا وذكورا ( لفئة 10- 20 سنة ).

وحضر المناسبة كل من رئيس دائرة مسعد وكذا ممثلين عن المجلس الشعبي الولائي  بالإضافة إلى رئيس الرابطة “دحماني بلقاسم ” ولجنة التقييم والإشراف ممثلة في بعض الأئمة المشاركين في ذلك  .

وكانت بداية المسابقة بتلاوة عطرة لآيات من القران الحكيم من المقرئ ” سعودي محمد عبد القادر” تلتها كلمة رئيس الرابطة مثمنا هاته المبادرة الطيبة ومدى  استمراريتها للأجيال  القادمة  للحفاظ على مكتسبات ومقومات حفظة القران الكريم وكذلك قدم الشكر لرئيس دائرة مسعد على المجهودات المبذولة لإنجاح هاته المسابقة  .

وفي كلمة أخرى لرئيس الدائرة أكد على ضرورة إعادة فتح الكتاتيب والمدارس  القرآنية ودعمها بكل الوسائل المتاحة لذلك لتكون منبرا آخرا للمستوى التعليمي والثقافي خدمة للفرد والمجتمع  والحفاظ على الموروث الديني .

وفي كلمات متوازية لأعضاء المجلس الولائي الذين ثمنوا مثل هذه المبادرات وأبدوا استعدادهم الكامل للمساعدة والتوجيه وإدراك النقائص التي تعاني منها المدارس القرآنية في ولاية الجلفة .

وفي ختام المسابقة تم تكريم بعض معلمي القران الكريم لمدينة مسعد نظير مجهوداتهم  ومساهمتهم  القيمة  في تأطير الدفعات السابقة .

وتميزت المسابقة بالفعالية والحيوية من قبل المتسابقين بطوريه الحفظ والتجويد وكانت النتائج كالآتي  :

قائمة المتأهلين:

 

حفظ  القـــــران كامـــلا:

  • عبد القادر العيد ” بلدية مسعد “

حفظ نصف القران:

  • جامد أم الخير ” بلدية مسعد “
  • محمد صكصك ” بلدية تعظميت “

التجويـــــد:

  • صكصك أحمد الأمين” بلدية تعظميت

 

بالإضافة  إلى  جوائز تشجيعية:

عبيكشي عبد الرحمن • عيسى بلحول • العايب يوسف كأصغر مشارك في المسابقة.

 

وفي تصريح رئيس الرابطة ” دحماني بلقاسم  “لأخبار الجلفة  بأن الرابطة الولائية ” آفاق ” لهذه السنة عملت على توسيع نشاطاتها لمختلف دوائر وبلديات الولاية لتشمل أربع أقطاب وهي:

القطب الأول :  ويضم كل من الجلفة  الشارف  الادريسية ودار الشيوخ

القطب الثاني :  ويضم مسعد عين الابل ودائرة فيض البطمة

القطب الثالث : عين وسارة  سيدي لعجال والبيرين

القطب الرابع : ويضم كلا من حاسي بحبح وحد الصحاري.  وفي كلمة موجزة أكد أن الرابطة تهدف إلى تحفيز وتشجيع حفظة كتاب الله وغرس هذه السنة الحميدة للأجيال القادمة.

أخبار الجلفة: علي بن زرقين

تصوير: عطاء الله بن جدو 

faris alkoran1 faris alkoran2 faris alkoran3 faris alkoran4 faris alkoran5 faris alkoran6 faris alkoran7 faris alkoran9 faris alkoran10 faris alkoran11 faris alkoran12 faris alkoran13 faris alkoran14 faris alkoran15

 

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.