مكافحة الإرهاب: الكشف عن مخابئ وقنابل تقليدية بتيزي وزو وسكيكدة (بيان)

الجيش الوطني الشعبي

في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لتيزي وزو بإقليم الناحية العسكرية الأولى يوم 07 ماي 2015 خلال عملية بحث وتمشيط، ثمانية (08) مخابئ تحتوي على قنبلتين تقليديتي الصنع ومتفجرات ومواد كيماوية تم تدميرها في المكان. كما كشفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لسكيكدة بإقليم الناحية العسكرية الخامسة خلال عملية تمشيط بالقرب من المكان المسمى بولحشيش بعين لقصر، مخبأ يحتوي على خمسة وعشرون (25) قنبلة تقليدية الصنع تم تدميرها.

من جهة أخرى وفي إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة، ضبط عناصر الدرك الوطني وحرس الحدود بالقطاع العملياتي لتلمسان بإقليم الناحية العسكرية الثانية، سيارة سياحية محملة بـ(769) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم حجز كمية من الوقود تقدر بـ(9090) لتر كانت موجهة للتهريب.

كما اعترضت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي للوادي بإقليم الناحية العسكرية الرابعة وبالتنسيق مع أفراد الأمن الوطني، تاجر مخدرات كان على متن شاحنة صغيرة محملة بـ (517) كيلوغرام من الكيف المعالج.

وبإقليم الناحية العسكرية السادسة، ضبطت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار خمسة(05) أجهزة كشف عن المعادن.

بيان صادر عن وزارة الدفاع

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.