رئيس نادي الطيران للهضاب العليا ” محمد بن مشيه” : سننظم معرضا للطائرات الشراعية لأول مرة بالجلفة

في إطار ترقية و تطوير والتعريف بالرياضات الجوية من طرف نادي طيران الهضاب العليا لولاية الجلفة و بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية للرياضات الجوية، و تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة بالجلفة و بمناسبة الاحتفالية بأول ماي 2015، ينظم نادي طيران بالجلفة يومين لعرض العتاد الطائر وذلك بالدار الثقافة إبن رشد بالجلفة.

و في حديث لأخبار الجلفة مع رئيس النادي ” بن مشيه محمد ” حول هذا المعرض و الهدف منه صرح لنا السيد الرئيس أنه سيتم عرض طائرات شراعية بمحرك و بدون محرك و كذا طائرات شديدة الخفة أو ما يسمى بـ “ULM”، و سيقدم هذا العتاد المعتبر و المميز لأول مرة بالجلفة حتى يتسنى للجمهور الواسع بالجلفة أن يتعرف على هذه الرياضة و عن عتادها.

لو تعرفنا عن جمعيتكم بشكل ملخص ؟

يضم النادي حالياً 15 عضوا منخرطا بصفة دائمة، كما أن أبواب الإنخراط في النادي مفتوحة لمن تجاوز سنهم 18 سنة و يتمتعون بلياقة بدنية، كما أننا نمارس نشاطنا بالداخل ( في المناطق السهلية و الهضابية ) و خارج مطار الثلثي الذي يبعد عن الجلفة بـ 10 كلم بالمعلبة و لنا عتاد متعدد من طيران شراعي و طيران بدون محرك.

ماذا يمكن أن يقدمه النادي للمساهمة في تنمية المحيط ؟

نحن على اتصال و على أتم الإستعداد للمساهمة خاصة في مجالي الصحة و الغابات كالإنذار المسبق للحريق و الإخلاء الصحي لبعض الحالات خاصة الحالات الإستعجالية، و سنسعى مستقبلاً إلى إبرام إتفاقيات في هذا المجال.

في كلمة أخيرة …

النادي يسعى حالياً و بإشراف من والي الولاية الذي يعتبر رياضة الطيران من أولويات إهتماماته لإعادة تهيئة مطار الثلثي الذي يتربع على مساحة 553 هكتار بعلاف مالي يقدر 60 مليون دينار جزائري يحتوي على مدرجين رئيس و ثانوي.

ونشكر كل السلطات المحلية التنفيذية و المنتخبة التي تفتح لنا دائماً أبوابها لترقية هذه الرياضة

و أخيراً عبر منبركم هذا نشكركم و ندعوكم و ندعو الجمهور الجلفاوي لزيارة معرضنا و التعرف على رياضة الطيران.

أخبار الجلفة: زوبيدة كسّال

 

tayarane fasa1 tayarane fasa2 tayarane fasa4 tayarane fasa5 tayarane fasa6 tayarane fasa7

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    نحن شباب من ولاية تيبازة لدينا موهبة في هذا المجال ونريد ان ننخرط في الاتحادية و لكن لا توجد لدينا على مستوى ولايتنا …
    نرجوا منكم توجيهنا لرئيس الاتحادية .وشكــــــــــرا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.