انتخاب الفرع النقابي للأطباء بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بمسعد (بالصور)

قام اليوم الفرع النقابي للاتحاد العام للعمال الجزائريين بمقر إدارة المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بمسعد بعقد الجمعية العامة لأول فرع نقابي خاص بالأطباء ممثلة في رئيس الفرع المحلي للاتحاد ” سويحي العربي “. وتم من خلالها انتخاب 07 أطباء لميلاد أول نقابة للأطباء في الولاية.

وشدد أمين الفرع النقابي على ضرورة إعادة هيكلة وتوجيه المسار النقابي كضرورة حتمية في البناء الوظيفي والتنسيق بين أساسيات وتغيرات الإدارة والعمال وفقا لما يقتضيه قانون العمل المحدد للوصول إلى ما يعرف ” بالفعالية التنظيمية ” داخل المؤسسة الجزائرية. كما تطرق رئيس التنسيق للمكتب الولائي للاتحاد ” عمر مازوز ” إلى إلزامية إحداث فروع نقابية جديدة خاصة بالأطباء لكل المستشفيات في الولاية .

وفي سياق آخر تحدث مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بمسعد ” زبيدة المبروك ” عن الإطار العام لنقابة الأطباء واحتوائها في مجالها القانوني بعيدا عن خلفيات أخرى تعيق المسار المكفول دستوريا دون المساس بصلاحيات الإدارة وإيجاد الصيغة التوافقية لذلك .

وفي ختام الجلسة تم تثمين هاته الخطوة للتعاون معا واعتبرها الحضور بمثابة دفع أساسي وقوي من أجل التنمية الاستشفائية وضمانا لسيرورة وفاعلية المؤسسة الصحية.

أخبار الجلفة: علي بن زرقين

nakaba messaad2 nakaba messaad3 nakaba messaad4 nakaba messaad5 nakaba messaad6 nakaba messaad7 nakaba messaad8

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

تعليق واحد

  1. ربي يوفقكم الاخوة في الاتحاد والنضال العربي سويحي وعمر مازوز مصطفى اصدارة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.