مسرحية “طلقة الوحدة ” تفتتح أيام الطفل الثقافية الأولى بسينما الكواكب بالجلفة

استقبل الديوان البلدي للثقافة و السياحة (سينما الكواكب) سابقا أيام الطفل الثقافية الأولى بتنظيم جمعية النبراس وبرعاية من رئيس المجلس الشعبي البلدي، حيث ستقيم جمعية النبراس برنامجا ثريا موجها للأطفال، يتمثل في عروض مسرحية وبهلوانية، مسابقات في الرسم، معرض لرسومات الأطفال وألعاب ترفيهية، ضمن مسابقات فكرية ثقافية وكذا مسابقات بين المدارس الابتدائية .

وقد شهد اليوم الأول من افتتاح التظاهرة إقبالا كبيرا للجمهور خصوصا الكبار والمتمثل في أولياء الأطفال الذين شاركوا أبناءهم الفرجة على مسرحية من إبداع جمعية الثريا للثقافة والفنون الدرامية والمسرح من ولاية تيارت بعنوان “طلقة الوحدة ” على مسرح النبراس، والتي تدور أحداثها حول وحدة الشعب الجزائري ودور الطفل واهم الانتصارات التي حققها أثناء حرب التحرير، حيث تظهر مدى قوة وشجاعة الطفل اتجاه هيمنة المستدمر إلا أن قوة الإيمان بالله و الاتحاد حول حلم النصر والاستقلال كان كان أقوى من السلاح الفتاك .

وهكذا، شهد العرض اهتماما كبيرا من الحضور الذي تأثر بأحداثه واحترافية الأطفال المؤدين للعرض بين البراءة وحب الوطن في إيصال رسالة مقدسة لربط الأحداث والتفكير في وحدة الوطن في قالب زينته البراءة.

أخبار الجلفة: العمرية جيّاب

 

nibras 1 nibras 3 nibras 5 nibras 6 nibras 7 nibras 8 nibras 9 nibras 10

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.