وجبة غذائية صحية لفائدة مرضى السكري بمطعم الطاسيلي بالجلفة (بالصور)

تم يوم أمس بمطعم الطاسيلي بالجلفة تنظيم مبادرة أولى من نوعها لفائدة مرضى السكري نشطها مجموعة من الأطباء و تحت رعاية مخابر أكون ”  ACON “.

و تهدف هذه المبادرة التي مست 40 مريضا تم إختيارهم حسب حالتهم الصحية، منهم من  يعانون من الصنف واحد للسكري و كذا الصنف الثاني من كلا الجنسين و حتى الأطفال، وآخرون من يتابع برنامج التربية الغذائية و من لا يتابعه بإنتظام، إلى توعية مرضى السكري وأصحاب المطاعم بأهمية إدراج نظام غذائي صحي موجه لهذه الفئة.

فكانت للأخصائية النفسانية طيبي مريم مداخلة حول الرعاية النفسية و أهميتها في حياة المريض و أسرته و كذا أهمية متابعة نظام غذائي متزن مع تقديم بعض النصائح  المهمة.

كما قدم المختص في التغذية بن شريك بوبكر مداخلة حول أهم الأغذية التي على المريض تناولها و بالكميات اللازمة و لكل من الصنف الأول و الثاني لمرضى السكري و أهم الأغذية التي يجب تجنبها.

ليتم في الأخير تقديم وجبات مكيفة للمرضى كنموذج لوجبات يمكنهم تناولها بمراعاة الكميات مع الذوق و المحافظة على نظامهم الغدائي.

أخبار الجلفة: زوبيدة كسال

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.