رئيس الرابطة الولائية لكرة القدم ” عبد القادر العالم” لأخبار الجلفة: هدفنا تطوير هذه الرياضة رغم المشاكل والصّعوبات

أكد الرجل الأول على رأس الرابطة الولائية لكرة القدم “عبد القادر العالم” في حديثه لاخبارالجلفة على سعيه من أجل تطوير رياضة كرة القدم من خلال محاولة التسيير الحسن وإقامة دورات تكوينية وتربصات لفائدة المدربين والحكام والأمناء العامين لتحسين المستوى ومحاولة تقديم الأفضل،  كما عبر عن ارتياحه  للظروف الحسنة التى انطلق فيها الموسم بقسمه الشرفي الذى يضم 16 فريقا، القسم الولائي الذي سينطلق خلال أسابيع قليلة والذى يضم 14 فريقا .

 

تكوين ما يقارب 100 مدرب مقسمة على مختلف درجات الاستحقاق وأكثر من 70 حكم

أوضح رئيس الرابطة أنه تم تكوين أكثر من 100 مدرب لدعم الفرق، حيث تم تأطير 75 مدرب درجة أولى و 10 مدربين درجة 2 و 4 مدربين درجة 3 إلا أن المشكل في الفرق التى لم تستغل هذه الكفاءات التى تم تأطيرها من قبل تقنيين مكونين لدى الاتحادية الجزئرية لكرة القدم. أما فترة التربص لهذا الموسم لفائدة المدربين فقد حددت مابين 21- 28 ديسمبر 2014 .  كما يوجد أكثر من 70 حكما لدى الرابطة الولائية منها 50 حكما ولائيا و 20 حكما جهويا و2 حكام مابين الرابطات هما ( فيرم – م/ العطوي بهاء الدين )  اللذان شرفا الولاية من خلال أدائهم المميز . وسيتم إقامة تربص للحكام في فترة ما بين الذهاب والإياب لبطولة القسم الشرفي في ولاية الشلف .

وفي سياق آخر، أوكلت مهمة تسيير بطولة  صنف الأصاغر لفرق الولاية التى تنشط في رابطة البليدة إلى رابطة الجلفة وتشمل 7 فرق هم ( اتحاد اولاد نايل / شباب عين وسارة / وداد عين وسارة / أهلي الجلفة / شباب بلدية الشارف / جيل البيرين / آمال الرياضي لبلدية مسعد ) .

 

مشكل المقر يِؤرق الرابطة رغم كل الاقتراحات الموجهة للجهات الوصية

أبدى رئيس الرابطة عبد القادر العالم تذمره من استمرار مشكل المقر الحالى الذي وصفه بالكارثي رغم ترميمه الذي كلف خزينة الرابطة أكثر من 80 مليون سنتيم إلا أنه لا يليق بمستوى الرابطة التى تبقى تعمل فى ظروف سيئة مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه تم اقتراح مقر للرابطات بمختلف الفروع كما هو الحال عليه في مختلف الولايات .

 

التأخر في صب الإعانات الخاصة بالرابطة وحقوق انخراط الأندية تسبب في تأجيل البطولة عدة مرات

اشتكى رئيس الرابطة الولائية لكرة القدم من تأخر صب الإعانات ومشكل حقوق انخراط الأندية التى يتم دفعها من طرف الولاية عوض الأندية كما هو معمول به منذ سنوات إلا أن المشكل يبقى في عدم قدرة إحصاء الأندية المشاركة لحد الآن وتمنى لو تم ضخ المبلغ إلى الحساب البنكي للرابطة على أن يبقى الفارق في الحساب إلى الموسم المقبل كما حدث في أحد المواسم الماضية .

وفي الاخير  عبر رئيس  الرابطة عن أمل في تكاتف الجهود وتجاوز جميع الخلافات  من أجل تطوير الرياضة في الولاية وتقديم الأفضل .

أخبار الجلفة: محمد ضيف

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.