أسعار الماشية تلتهب و”العلوش” بين 5 و6.5 مليون سنتيم بسوق حاسي بحبح (بالصور)

صورة أرشيفية سوق الماشية بحاسي بحبح

تنقلت يوم الخميس “أخبار الجلفة” إلى سوق الماشية بحاسي بحبح لرصد الأسعار، خصوصا وأن السوق تعد من الأسواق الأشهر وطنيا، حيث عرفت السوق ارتفاعا محسوسا في الأسعار مقارنة مع تلك التي سجلتها أسواق الماشية بكل من بلديات الجلفة، البيرين، دار الشيوخ وعين الإبل، حيث تراوح سعر الخروف “العلوش” بين 5 و6.5 مليون سنتيم، أما الكباش فتجاوز سعرها 07 ملايين سنتيم، وتحدث بعض الموالين عن وصول سعرها سقف 10 ملايين سنتيم.

وبخصوص أسعار النعجة، فقد تراوح سعرها بين 03 و04 ملايين سنتيم، وهي أسعار أثقلت كاهل محدودي الدخل، الذين رأوا في الماعز بديلا عن الخراف والكباش والنعاج، وذلك لتراوح سعره بين 15 ألف و28 ألف دج.

وقد أرجع الموالون سبب غلاء أسعار الماشية إلى كثرة الطلب، والنوعية الجيدة للمواشي التي سيطرت على السوق، إضافة إلى غلاء الأعلاف، وتوقعوا أن يزداد سعرها التهابا خلال الأيام القادمة، وذلك نظرا لتساقط الأمطار.

وقد اعترف المواطنون الذين حضروا بقوة إلى السوق بغلاء الماشية في حين أكد آخرون أن النوعية الجيدة للمواشي جعلتهم يختارون أفضلها رغم غلائها، مادام الأمر يتعلق بمناسبة هامة تتطلب اختيار أضحية ذات نوعية جيدة.

أخبار الجلفة: ياسين. ص

souk hbb1 souk hbb2 souk hbb3 souk hbb4 souk hbb5 souk hbb6 souk hbb7 souk hbb8 souk hbb9 souk hbb10 souk hbb11 souk hbb12 souk hbb13 souk hbb14 souk hbb16 souk hbb17

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.