فضائح جديدة بمديرية التربية … فوضى وتلاعب بتعيينات الأساتذة الجدد

بعد الإعلان عن نتائج التوظيف الأساتذة لسنة 2014 في شهر أوت و إنطلاق التربص لمدة أسبوعين عبر عنه بعض الأساتذة أنه كان في المستوى و تنظيم محكم الذي إنتهى يوم الخميس 28 من شهر أوت ليعلمهم المفتشين أن يوم الخميس 4 سبتمبر  عليهم الحضور إلى مركز التربص بثانوية بن الأحرش السعيد حيث و كما جرت العادة في كل سنة أن يحضر الأساتذة الجدد و يختار الأوائل مكان تعينهم حسب المناصب الشاغرة إلا أنه حدث عكس ذلك.

و حسب شهود عيان، فبعد أن قدم الأساتذة ملفاتهم و بطاقات التعريف و جو من الفوضى و عدم التنظيم تم إعطى التعينات للأساتذة الجدد دون الخضوع الإجراء المعتاد و هو الوقوف عند المنصة و إختيار المؤسسة حسب الترتيب في نتائج إمتحان الإنتقاء. حيث لم تستند التعيينات على القواعد المعمول بها عادة، إذ جرت العادة أن العشر الأوائل  يسمح لهم بإختيار المؤسسة و الباقون يختارون كذلك لكن حسب المؤسسات المتوفرة، بمعنى أن العملية تتسم بنوع من الشفافية و حرية الإختيار و لكن و للآسف وجدنا و بعد التحقيق أن في العشر الأوائل تم تعيين فقط الذين يقطنون خارج بلدية الجلفة في مقر إقامته أي بالبلديات التي ينتمون لها و بصفة مدققة بعد معاينة قائمة الناجحين وجدنا أنه تم إنسحاب بعض الأساتذة في الطور الإبتدائي ” لغة فرنسية ” لنجاحهم في الطور المتوسط أو حصول إنسحاب تام.

و كمثال رقم 2 ( ح.ز )  رقم 4 ( ط.م ) رقم 5 ( ب.س ) و بهذا يتغير ترتيب الأساتذة في القائمة و حسب ما توصلنا إليه في تحقيقنا أن

acadime3

 الملاحظ في هذا الترتيب في الوهلة الأولى أنه تم تعينهم في مقر سكناهم إلا أن رقم 2 التي تجد نفسها بحي بوتريفيس في حين أن هناك منصب شاغر في مدرسة بن حليمة تم تعين من هي في الرقم 32 ( ب.ز )  من القائمة الأصلية و الذي هو في المرتبة السابعة تم تعينه بحد الصحاري و هو يقطن بحاسي بحبح و تم تعيين من هي رقم 19 من القائمة الأصلية.

كما تم تعيين من هم في الترتيب من القائمة الأصلية رقم 18،52، 54، 45 و 49 بوسط المدينة؟

فكيف يمكن تفسير ذلك ؟ كيف للذين هم في المراتب الأولى يتم تعينهم بطريقة تعسفية و دون ترك لهم مجالاً لإختيار و يتم تعين من هم في المراتب الأخيرة لأن عدد الأساتذة 55 وسط المدينة بالجلفة ؟

جدير الذكر أن مديرية التربية طمأنت الجميع مع بداية تربص الأساتذة أن طلباتهم ستؤخذ بعين الإعتبار، بناء على  معدلات الجميع و كذا الترتيب في القائمة و نفس الحال بالنسبة للأولويات الموظفة والمتزوجة بتقريبها لمقر سكناها وهو ما لم يحدث.

وعلى صعيد آخر، ندد الناجحون في المسابقة خلال العام الفارط من منع مدير التربية للنقل الإداري هذه السنة، حيث كان الأولى أخذ طلباتهم بعين الاعتبار قبل اللجوء إلى تعيين الناجحين الجدد، وأضاف هؤلاء أنهم لم يفهموا إبعادهم عن مقر سكناتهم عكس الناجحين الجدد، حيث تفاجؤوا بعدم أخذ طلباتهم بعين الاعتبار خصوصا وأن نسبة عالية منهم ناجحات تم تعيينهم في مؤسسات بعيدة.

أخبار الجلفة: فتحي. ش

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

تعليق واحد

  1. الحقرة و التعسف خاصة و خصوصية
    الجلفة و هذا معروف عند كل البلدان في الجزائر . و الله احشومة !!!!!

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.