الوالي يأمر بتسوية ملفات الفلاحين وإمضاء شهادات الانتقاء للمستفيدين من المحيطات الفلاحية (بيان إعلامي)

في إطار الجلسات التي خصصها السيد الوالي لمختلف البرامج التنموية عبر الولاية لكل القطاعات ، تم صباح يوم 20/07/2014 عقد لقاء برئاسته تمحور حول قطاعات الفلاحة ،الغابات ،الطاقة والمناجم ، بحضور السادة مدير المصالح الفلاحية ، مدير الديوان الوطني للأراضي الفلاحية ، مدير البرمجة و متابعة الميزانية ، محافظ الغابات ، مدير الطاقة والمناجم مدير سونلغاز.

و قد قدم السيد الوالي جملة من القرارات:

  • بالنسبة لقطاع الفلاحة:

–         ضرورة تسوية ملفات الفلاحين الحائزين على وصولات إيداع الملفات في إطار الحيازة على الملكية العقارية الفلاحية والذين تم تمويل مشاريعهم من أموال خاصة ، وهذا بعد المعاينة الميدانية لتحديد المساحة المستصلحة فعلا.

–         ضرورة تسوية ملفات الفلاحين الحائزين على وصولات إيداع والذين تم تمويل مشاريعهم من إعانات الدولة في إطار الامتياز الفلاحي.

–         ضرورة عقد اجتماع تنسيقي بين لجنة التوجيه الفلاحي للولاية واللجان التقنية لدائرتي عين وسارة والبيرين من أجل اقتراح إنشاء محيطات فلاحية جديدة، بكل من بلدية عين وسارة (02 محيطات فلاحية )، بلدية القرنيني (01 محيط فلاحي )، بلدية بنهار (01 محيط فلاحي)، وذلك من اجل تحديد والمصادقة على المحيطات المقترحة .

–          ضرورة الإسراع وخلال هذا الأسبوع في إمضاء شهادات الانتقاء للمستفيدين من المحيطات الفلاحية التالية ، تعظميت ، ذراع سواري ، مساعدي، متيتيجة ،وتحويلها إلى الديوان الوطني للأراضي الفلاحية لاستكمال الإجراءات.

–         ضرورة برمجة يوم دراسي شهر سبتمبر القادم تحت رئاسة السيد الوالي وذلك من أجل شرح مختلف العقار الفلاحي لمحيطات الامتياز الفلاحي.

  • بالنسبة لقطاع الغابات :

–          ضرورة التكثيف من عمليات التشجير لإعادة الاعتبار للسد الأخضر .

–         الإسراع في تحضير الملف الخاص باستغلال الغابات الترفيهية المبرمجة على مستوى غابات بن تيبة ، قطية ، بسباسة ،حواص ،سن الباء ،والحظيرة الحضرية لطريق المجبارة

  • قطاع الطاقة و المناجم :

–         من اجل القضاء على مشكل التزود بالكهرباء بالنسبة للمناطق الجنوبية للولاية قرر السيد الوالي الشروع فورا في التكفل بانجاز شبكات كهربائية منخفضة التوتر في إطار الاعتمادات المالية المرصودة من ميزانية الولاية بمبلغ (100.000.000.00 دج) وذلك بكل من مناطق القاعو ، أم الهشيم ، أم الخشب ، قمامر ، الحطيبة.

–         ضرورة الانطلاق في انجاز برنامج الإنارة الريفية لسنة 2014 ،وهذا خلال شهر أوت المقبل.

–          ضرورة الانتهاء من أشغال توصيل الغاز الطبيعي بالمويلح والصقيعة نهاية شهر أوت 2014 .

–          ضرورة الإسراع في انجاز مشروع مخزن الوقود بعين الإبل.

–         كما أمر السيد الوالي باتخاذ كافة الإجراءات لتجسيد هذه القرارات على ارض الواقع .

خلية الإعلام بالولاية 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.