صدرت طبعتها السودانية: منشورات عدن بلندن تقدم “وصية المعتوه” لإسماعيل يبرير بالانجليزية والفرنسية

أعلنت منشورات عدن بلندن، عن اقتنائها حقوق ترجمة رواية “وصية المعتوه، كتاب الموتى ضد الأحياء” للروائي الجزائري إسماعيل يبرير، المتوج منذ سنة بالمركز الأول لجائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي، وستصدر الرواية في ترجمتين باللغتين الانجليزية والفرنسية بالتزامن في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وانجلترا باللغة الانجليزية، وفي فرنسا في وقت لاحق باللغة الفرنسية.

وكان إسماعيل يبرير قد قدّم للسوق الأدبية عددا من الكتب من بينها رواياته الثلاث “ملائكة لافران”، “باردة كأنثى” و”وصية المعتوه”، كما صدرت له مجموعتان شعريتان هما :”طقوس أولى”، و”التمرين أو ما يفعله الشاعر عادة”، بالإضافة إلى مسرحية “الراوي في الحكاية” التي صدرت بالشارقة بالإمارات العربية، وصدرت منذ أيام الطبعة السودانية من رواية وصية المعتوه.

وتوّج إسماعيل بجائزة الطيب صالح عن عمله الذي يجسّد حالات حياتية من بحيّ شعبي محاط بثلاث مقابر  للمسلمين والمسيحين واليهود، وهو حيّ حقيقيّ بمدينة الجلفة، وكانت الطبعة الأولى من الرواية قد صدرت منتصف السنة الماضية عن منشورات ميم بالجزائر، وحقّقت مبيعات جيّدة في المكتبات الجزائرية، حيث نفذت في أغلبها.

ismail yebrir2

وتستعد منشورات عدن إلى اقتحام السوق الأدبي الجزائري بعد أن فتحت فرعا لها بالجزائر العاصمة، حيث تم انتقاء عدد مهم من الأسماء الأدبية لتقديمها خلال الدخول الأدبي القادم.

ومعروف عن منشورات عدن التي يديرها المبدع الكبير “لزهر نحال” أنها متخصصة في الكتاب الأدبي، حيث قدمت مجموعة كبيرة من العناوين لكبار الكتاب العالميين، كما اهتمت بالسير الذاتية، وهي المغامرة التي ميزت الدار، إذ قدّمت عددا كبيرا من العناوين التي منحت للقارئ متعة اكتشاف كبار الكتاب على غرار وليم فولكنر وفريديريكو غارسيا لوركا وغيرهما، وهي سير تقع في مئات الصفحات ما يجعل القارئ أمام كتب ضخمة بأقلام كبار الكتاب والمختصين في أدب المكتوب عن سيرتهم.

كما يُحسب لمنشورات عدن اجتهادها في العثور على حلّ سحري لتمرير الشعر لمادة سحرية، حيث قام الناشر “لزهر نحال” بابتكار بطاقات شعرية ساحرة لعدد من أهم شعراء العالم، وهي البطاقات التي يباع بالميزان، ما يعني أن القارئ يمكنه اقتناء خمسين غراما من الشعر أو أكثر لإهدائها أو للاستمتاع بها، مرفوقة بإخراج مميز يمنحها صفة البقاء كتذكار خالد.

يراهن العاملون بمنشورات عدن على السوق الجزائرية، حيث سجلوا حضورا مميزا خلال الصالون الدولي للكتاب في آخر طبعة له، كما أن برنامج عملهم للمواعيد القادمة يأخذه مساره للتحقيق.

أخبار الجلفة: فتحي. ش

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

تعليق واحد

  1. كل التهاني والتبريكات على هذا الانجاز ودخول الأدب الجزائري إلى العالمية …

    أتمنى من أخي العزيز اسماعيل أن يزودني بنسخة باللغة الانجليزية عند صدورها، وسأكون لهمن الممتنين .
    تشكراتي لإدارة الموقع وعلى رأسهم أخي المحترم كريم ، وكل التشجيعات على الانفراد و متابعة الحدث في حينه.

    تحياتي الخالصة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.