والي الجلفة يأمر بإعادة دراسة مشروع الحمام المعدني بالشارف والإسراع في إنجاز المشاريع

أعطى أمس والي الجلفة عبد القادر جلاوي إشارة انطلاق طريق بن يعقوب – الفايجة  ( 06 كلم الشطر 01 )، داعيا إلى إعطائه الأهمية اللازمة، وإنجازه وفق المعايير التقنية المعمول بها وفي زمن قياسي، ووجه استدعاء لكل من له علاقة بهذا المشروع لحضور اجتماع استعجالي يوم الأحد القادم للعمل على تسريع وتيرة الإنجاز. وأمر الوالي خلال زيارة العمل التي قادته إلى دائرة الشارف بتهيئة قاعة العلاج المتواجدة بمنطقة الفكيرين وتجهيزها، مع تقديم بطاقة تقنية حول إنجاز ملحق إداري بهذه المنطقة المعزولة.

وأثناء معاينته للقاعدة متعددة الخدمات الصحية، أمر الوالي بضرورة تطبيق نظام المناوبة نتيجة بعد المنطقة وعزلتها، فيما شدد على ضرورة تشخيص مختلف النقائص التي يشهدها قطاع الشباب والرياضة، خاصة ما تعلق بالملعب البلدي، إضافة إلى تجهيز المركب الرياضي الجواري وفتحه أمام شباب المنطقة، وأبدى الوالي استياءه من تأخر أشغال المسبح البلدي، حيث أعطى تعليمات لإنهاء الأشغال به قبل فصل الصيف، مع تسجيل مكتبة بلدية ببن يعقوب.

ودشن والي الجلفة عبد القادر جلاوي خلال زيارة العمل مقر بلدية القديد، وأمر بتجهيزه بكل الوسائل مع الشروع في عملية التسجيل والشطب من القوائم الانتخابية البلدية، وعبر الوالي عن إعجابه بظروف العمل الجيدة بالمتوسطة قاعدة 04، وعدم تسجيل أي غيابات بها بالنسبة للتلاميذ والأساتذة على حد سواء، على خلاف مؤسسات أخرى، وأمر بتوصيل الكهرباء إلى المجمع المدرسي ب01.

وبخصوص التزود بالمياه الصالحة للشرب ، أوضح الوالي أن مصالحه ستسجل بئرا عميقة، موازاة مع توجيه تعليمات لموافاته بتقرير مفصل حول مركز البريد المغلق ببلدية القديد.

وببلدية الشارف، أمر الوالي بإعادة دراسة مشروع تهيئة الحمام المعدني بالشارف وإدراج كل المشاريع المهيكلة ضمن المخطط العام، وأكد أنه سيعمل على تحويل هذا الحمام إلى قطب سياحي، كما عاين مشروع إنجاز مقر البلدية الشطر 01، وأمر بتزويد الملعب البلدي للشارف بالعشب الاصطناعي والإنارة. وبمدرسة جودي مخلوف اتخذ الوالي قرارا يقضي بالإسراع في صيانة الأسقف وتجديد مجاري المياه المتواجدة بالساحة بتدخل كل من من مدراء الإدارة لمحلية ، الري ، السكن و التجهيزات العمومية، التعمير و البناء ، مركز الردم التقني.

وللتذكير، فقد تقرر الشروع في فتح وكالة تجارية في القريب العاجل بمدينة الشارف و مركز لتصليح الخطوط الهاتفية ، وتم بالموازاة مع ذلك تخصيص مبلغ يقدر  بـ 05 ملايين دج لتوصيل الخطوط الهاتفية بالمناطق التي تعاني من غياب هذه الخدمة، مع تجديد الخطوط الهاتفية القديمة واستبدالها بالألياف البصرية.

أخبار الجلفة: عبد القادر. ب

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.