الوالي يأمر بمنح سكنات ريفية وإنجاز أجباب وسدود تحويلية ومحيط فلاحي بالبويقلة بقطارة (بالصور)

عاين اليوم والي الجلفة عددا من المشاريع ببلدية قطارة، حيث استهل الزيارة بتلقي عرض حول مخطط اقتراح التهيئة الحضرية بقرية محمد طهيري ” البويقلة”، وإنجاز أجباب ومسالك ريفية، وتزويد المنطقة بالكهرباء الريفية.

وحظي الوالي رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي ولجنة الأمن والمدراء التنفيذيين باستقبال حار بخيمة بالقرية، حيث استمع الوالي لمختلف الانشغالات في أجواء سادها التنظيم المحكم، إذ طالب المتدخلون بإنجاز عيادة متعددة الخدمات الصحية، إضافة إلى تزويد عدد من السكان بالكهرباء الحضرية، ومسبح بلدي، وتخصيص سكنات وظيفية للمعلمين، وزيادة حصص السكنات الريفية.

وتطرق آخرون إلى أهمية إنجاز نادي للثقافة، وفتح مناصب شغل، وزيادة حصص الشبكة الاجتماعية والإدماج، فيما تساءل عدد من الشباب عن إشكالية التسجيل بالمعهد الفلاحي التكنولوجي المتخصص بالجلفة في مجال تربية المواشي، إلا أن الموافقة لم تتم بعد، وكذا تهيئة القرية.

وفي رده عن الانشغالات المطروحة، كشف الوالي عبد القادر جلاوي عن مخطط استعجالي، يتضمن إنجاز عدد من الأجباب، السدود التحويلية، وفتح محيط فلاحي في إطار الامتياز بالتنسيق بين مصالح السهوب، الفلاحة والغابات بالمنطقة، مع منح 10 كم من المسالك الريفية، وأمر بتشكيل لجنة للوقوف على الخلل المسجل بالتيار الكهربائي بالقرية. ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لتزويد ” البويقلة” بالمياه الصالحة للشرب، مع توجيه تعليمات بإنجاز شبكة للصرف الصحي وأخرى للمياه الصالحة للشرب. فيما وعد لحل مشكل تكوين الشباب الراغب في تربية المواشي ودعمه عبر مختلف الأجهزة المتوفرة.

وأعلن الوالي في تدخله عن تهيئة الملعب الرياضي وتسجيل ملعب كرة قدم، إضافة إلى حصة سكنات ريفية جديدة للسكان، وكذا حصص للشبكة الاجتماعية كحل مؤقت.

وعبّر الوالي عن سعادته بمستوى التنظيم الذي طبع لقاءه بمواطني القرية، ومستوى التدخلات، وأكد أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة، مشيرا إلى أنه لم يشعر أبدا ببعد المسافة التي تفصل بلدية قطارة عن مقر الولاية.

أخبار الجلفة: عبد القادر. ب

OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.