هام: “ابراهيم بن سيدي” ينجح في تشكيل المكتب التنفيذي لبلدية حاسي بحبح بالأغلبية

انتخب اليوم أعضاء المجلس الشعبي البلدي بحاسي بحبح المكتب التنفيذي، حيث اختاروا 05 نواب، وتم المصادقة على المداولة بموافقة 12 عضوا مقابل معارضة 10 أعضاء وغياب المير السابق، ويعد هذا الاجتماع الثالث، بعد فشل اجتماعين من قبل.

وأفرزت انتخابات النواب القائمة الاسمية التالية:

  • المبروك بوسنة عن حزب جبهة التحرير الوطني
  • عطية خالدي عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي
  • محمد لمين قارف عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي
  • عطية بن سيدي عن الحركة الشعبية الجزائرية
  • طالب دحمان عن التجديد الجزائري

واستنادا للمعلومات التي تحصلت عليها “أخبار الجلفة” فقد سعى أحد أعضاء المجلس بعد رفع الجلسة إلى جلب عضو قدم وكالة لمنتخب مثّله أثناء جلسة الانتخابات للتراجع عن موقفه برفض المداولة، رغم أن هذا العضو مسجل غائبا بسجل الحضور، وهو ما يعد تجاوزا واضحا ويتعارض مع القانون، خاصة وأن الجلسة قد تم رفعها والعضو المذكور كلف أحد المنتخبين من الحزب نفسه عن طريق منحه وكالة لتمثيله.

و جرت انتخابات النواب في أجواء هادئة في غياب المير السابق، رغم تحركات أحد الأعضاء الذي تمسك بلجنة المالية وهو ما رفضه المير الجديد، ويمنح قانون البلدية رقم 11/10 المؤرخ في 20 رجب عام 1432 الموافق لـ 22 يونيو 2011 رئيس المجلس الشعبي البلدي صلاحيات هامة، حيث تنص المادة 32 من القانون على أنه ” تحدث اللجان الجائمة بمداولة مصادق عليها بأغلبية أعضاء المجلس الشعبي البلدي بناء على اقتراح من رئيسه “.

وتنص المادة 54 منه على أنه ” باستثناء الحالات المنصوص عليها صراحة في هذا اقانون، تتخذ مداولات المجلس الشعبي البلدي بالأغلبية البسيطة لأعضائه الحاضرين أو الممثلين عن التصويت، وفي حالة تساوي الأصوات يكون صوت الرئيس مرجحا”

وقد استحسن المواطنون نبأ التوصل لاتفاق من طرف أعضاء المجلس الشعبي البلدي، في وقت أكد فيه رئيس البلدية الجديد ” ابراهيم بن سيدي” على أنه عازم على تبني الحوار وفتح الباب أمام جميع أعضاء المجلس، لكنه بالمقابل شدد على أنه سيمارس صلاحياته كرئيس للمجلس الشعبي البلدي كاملة غير منقوصة.

أخبار الجلفة: عبد القادر. ب

dd dd1

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

تعليقان

  1. قال مشددا على أنه سيمارس صلاحياته كرئيس للمجلس الشعبي البلدي كاملة غير منقوصة و نحن نقول بأن صلاحياته سميارسها نائب البرلمان نيابة عنه و رغم أنه لأنه صاحب الفضل في تنصيبه ميرااااااااااا

  2. المدينة تعيش في ظلام والأغرب من ذلك أن الحي القرب للحي الإداري يعيش في ظلام هذه اليام ربما هي بركة المير الجديد وأنا على يقين ان التعليق لن ينشر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.